كتاب ضيف الهديل

كتاب ضيف الهديل هو الإصدار السابع من سلسلة كتب قادة معاصرون الذي تصدره مؤسسة إبداع، حيث يؤرخ هذا الكتاب لفصول حياة الشهيد القائد إبراهيم المقادمة، وقد تناول الحديث في متن الكتاب عن الميلاد والنشأة، الحياة العلمية والاجتماعية والدعوية والجهادية للشهيد، كما تناول الكتاب قصة الاستشهاد، وبعض الخواطر التي كتبها الشهيد.

تحميل الكتاب

كتاب صهيل المستحيل

كتاب صهيل المستحيل هو الإصدار السادس من سلسلة كتب قادة معاصرون الذي تصدره مؤسسة إبداع، حيث يؤرخ هذا الكتاب لفصول حياة الشهيد القائد نضال محمد حسان، وقد تناول الحديث في متن الكتاب عن الميلاد والنشأة، الحياة العلمية والاجتماعية والدعوية والجهادية للشهيد، كما تناول الكتاب قصة الاستشهاد، وبعض الخواطر التي كتبها الشهيد.

تحميل الكتاب

نزار عبد القادر ريان العسقلاني

تطرقنا في هذا الكتاب إلى محطات في حياة الشهيد القائد نزار ريان، لنرسم بها للقارئ لوحة لشخصيته الدعوية التي ملأت حياته تضحية من أجل الدين، وأخرى لشخصيته العلمية والتي كانت مليئة بالإنجازات، التي تعود على الأمة بالخير والنفع، ورسمنا أيضاً فيه لوحة لشخصيته العسكرية، ثم ختمنا محطات هذا الكتاب في نهاية رحلته وهي الشهادة في سبيل الله، وهي التي كانت أسمى أمانيه ودعاءه الذي لا يتوقف.

تحميل الكتاب

سعيد بن محمد صيام

وثقنا في هذا الكتاب لشخصية الوزير النائب سعيد صيام، هذا القائد الهمام والذي يعد مدرسة كبيرة من التربية والعطاء والتضحيات، ووقفنا على علامات مميزة من سيره في غمار الحياة، ولنلخص منها مواقفه القيادية المتميزة ومحطاته الريادية البارزة.

تحميل الكتاب

عبد الله يوسف عزام

تحدثنا في هذا الكتاب عن رجل حمل سلاح الكلمة الراشدة، عن رجل حمل سلاح المقاومة، فتحدثنا عن مواطن قيادية له، ومحطات تربوية واقتباسات دعوية، وقد تضمن الكتاب بين دفتيه صورة لعالم ومعلم وقائد ومربٍ فاضل، وليس أخيراً شهيداً بل هو نموذج يقتفى أثره وقدوة يتلمس بسيرته الدرب للسالكين.

تحميل الكتاب

محمد حسن شمعة

تحدثنا في هذا الكتاب عن الرجل المعطاء البشوش، صاحب الخلق الرفيع والحكمة العالية، والذي خدم الفقراء والأيتام كثيراً هو الشيخ الجليل محمد حسن شمعة وقد وقفنا في هذا الكتاب مع أبرز المحطات في حياته، وهي التربوية والدعوية والمواطن القيادية التي تقلدها، لننقل التجربة لمن يود أن يستحث الخطى على درب الشهيد المربى، ابتداء من النشأة وحتى رحلة الوداع.

تحميل الكتاب

أحمد بن سعيد الجعبري

وثقنا في هذا الكتاب الذي عنوانه قائد أركان المقاومة لقائد فذ، هذا القائد الصنديد الذي فجر ثورة الكتائب وثورة النضال في حياته، وفجر باستشهاده معركة السجيل والانتصار الحقيقي، ووقف الكتاب على أبرز محطاته القيادية والدعوية والتربوية لينقل لنا لوحة قيادية رائعة.

تحميل الكتاب
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إبداع 2016 ©